-->

السبت، 30 أبريل 2016

ميزات اندرويد استديو Android Sudio

في هذا الدرس سوف تنطرق الى شرح مزايا الاندرويد استديو  كما سنشرح كيفية تعديل ثيم الاندرويد استديو الى الثيم الفضي المريح للعينين



كما قلنا ان اول نسخة تم إصدارها من اندرويد استديو هي Android Studio 0.1  و لكن هذه النسخة لم تكن تعتمد على منصة intellij   ، و في مايو عام 2014 تم الاعلان عن الاصدار Android Studio 1.0  وهو اول اصدار يعتمد على منصة intellij  .
( منصة intellij هي بيئة تطوير متكاملة لتطوير برامج الكمبيوتر و قد تم تطويرها عن طريق شركة JetBrains  والمعروفة سابقا ً بإسم Intellij  و تم اصدار النسخة الاولى من منصة intellij  في كانون الثاني عام 2001 اما النسخة الحديثة منها فهي 1.5 و قد تم الاعلان عنها في ديسمبر 2015 (

 

ميزات اندرويد استديو

  • يعمل على مختلف انظمة التشغيل : فهو يعمل على الويندوز ، و اللينكس و الماك
  • دعم بناء تطبيقات للهواتف الذكية و التابلت و الاجهزة القابلة للإرتداء و شاشات التلفاز الذكية و للسيارات بالاضافة الى نظارات جوجل .
  • امكانية معاينة التعديلات التي تجريها على التطبيق الخاص بك على جميع الشاشات السابقة بآن واحد فمثلا ً أذا قمت بتغيير الخاصية حجم الخط كما في الصورة التالية





       و اردت  مشاهدة هذه التعديلات على شاشات مختلفة بىن واحد اتبع الخطوات الموضحة في الصورة التالية :





إختر من هذه القائمة الامر " preview all screen sizes  " معاينة جميع احجام الشاشات





  • امكانية استيراد المشاريع المبرمجة ببيئة التطوير Eclipse  فإذا كان لديك مشروع اكليبس واردت استيراده من الاكليبس الى الاندرويد استديو فكل ما عليك هو فتح قائمة ملف File    ثم اختيار الامر استيراد مشروع Import project  ثم قم بتحديد المسار الذي يتواجد فيه هذا المشروع   .
  • امكانية استيراد مشاريع مفتوحة المصدر من الانترنت من داخل الاندرويد استديو و ذلك من خلال الامر Check out project from Version Control  الموجود في النافذة الترحيبية للبرنامج و التي سنتحدث عنها في الفقرة التالية ، فمثلا ً تستطيع تحميل مشروع مفتوح المصدر من موقع  gitHub.com  و سوف يقوم اندرويد استديو بتحميل هذا المشروع و وضعه داخل البرنامج .
  • كما يتميز البرنامج بالحفظ التلقائي فمبجرد إجراء اي تعديل في المشروع سواء على الكود او على واجهة التطبيق يقوم البرنامج بالحفظ الفوري أولا ً بأول لهذا التعديل .
     
  • بما ان مطور تطبيقات الاندرويد قد يجلس لساعات طويلة امام شاشة الحاسب اثناء عمله على برنامج اندرويد استديو لذا تم تزويد البرنامج  بثيم للتخفيف من إرهاق و اجهاد العينين .
وهنا لديك طريقتين :
الطريقة الاولى من خلال فتح قائمة View  ثم الضغط على أمر Quick Switch scheme
 



هنا ستظهر لك النافذة التالية :


إختر الخيار الرابع وهو 4. Switch Look and Feel
و هنا ستظهر لك النافذة التالية



وهي عبارة عن 3 خيارات أختر منها الخيار الاول  1. Darcula
 و لاحظ كيف سيتم تغيير السيم الى سيم مريحة لعينيك



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق