-->

الأحد، 1 مايو 2016

شرح ملفات و مجلدات اندرويد استديو Android Studio


المجلد App : وهو عبارة عن مجلد التطبيق الخاص بك و هو يحتوي على الكثير من الملفات و المجلدات الخاصة بتطبيقك ، حيث هنا ستجد جميع الاكواد و المصادر

  • مجلد  الـ Manifests  : وهو يحتوي على الملف AndroidManifest.xml  تستطيع تحديد صلاحيات التطبيق كما تستطيع تحديد اول نافذة ستظهر لك عند فتح التطبيق اهم شيء عليك تذكره هنا هو انه في حال إضافة Activity  جديد في  مشروعك عليك إضافة هذا الاكتفتي في ملف الـ Manifests  .

  • مجلد الـ Java  : وهو يحتوي على ملف الجافا الرئيسي وهو MainActivity.java  وهذا الملف يحتوي على الكود البرمجي و كلاس الاكتفتي و التي سنكتب بداخلها الأكواد و الأوامر البرمجية بلغة الجافا للعناصر الموجودة في ملف الـ   ActivityMain.xml.

  • مجلد الـ res  : أي مجلد الـ Resources  وهو عبارة عن مجلد المصادر أو الموارد الخاصة بالتطبيق و باختصار يتضمن جميع الصور و الصوتيات و النصوص و الثيم و التي ستظهر في واجهة التطبيق  ، و يتألف هذا المجلد من عدة مجلدات فرعية سنشرح منها :

  1. مجلد : drawable  وهو يحتوي على الصور التي سيتم استخدامها في التطبيق  بالإضافة الى الصور و خلفية التطبيق.... الخاصة بملف الـ XML  .
  2. مجلد Layout  : ملف واجهة التطبيق activity_main.xml    وهذا الملف يعتمد على لغة الـ Xml   و سوف نشرح هذا الملف بالتفصيل في الفقرات التالية .
  3. مجلد Values : وهو يحتوي على ملف القيم و النصوص ملف الثيم الخاصة بالتطبيق بالإضافة الى ملف قيم الالوان .
  4. مجلد mipmap : وهو ملف الايقونات.
المجلد Gradle Scripts : وهو يحتوي على العديد من الملفات و لعل من اهمها :

ملف الـ Build.gradle(module:app) : و الذي يتضمن اقل اصدار سيعمل عليه    

تطبيقك و رقم الاصدار و اسم الاصدار الخاص بتطبيقك

 وسوف نشرح بالتفصيل هذه الملفات بالتفصيل في الدروس القادمة

 

هناك تعليق واحد: